Beirut .. A stand of solidarity with Turkey to condemn the attack by Armenian demonstrators

The Lebanese solidarity activists held huge banners with pictures of the Turkish flag and President Erdogan in front of the Ankara Embassy in Beirut

27.10.2020

Www.shwiesh.com

Dozens of Lebanese organized, on Tuesday, a solidarity stand in front of the Turkish Embassy in Beirut. In protest, Armenian protesters burned the Turkish flag.

According to the Anadolu Agency correspondent, the Lebanese solidarity activists raised huge banners with pictures of the Turkish flag and President Recep Tayyip Erdogan, in front of the embassy.

The participants in the stand condemned the burning of the Turkish flag by a number of Armenian youth, writing on Turkish flags the phrase “the hand of whoever burned you is paralyzed.”

And on Monday, a number of Lebanese of Armenian origin attacked the Turkish embassy security forces by throwing stones and fireworks. To protest against Turkey’s support for Azerbaijan, which is struggling to liberate its occupied territories by Armenia

WordPress.com
logo
logo

×

تركياالدول العربية

بيروت.. وقفة تضامن مع تركيا تنديدا باعتداء متظاهرين أرمن

المتضامنون اللبنانيون رفعوا لافتات ضخمة عليها صور للعلم التركي والرئيس أردوغان أمام سفارة أنقرة لدى بيروت

27.10.2020بيروت.. وقفة تضامن مع تركيا تنديدا باعتداء متظاهرين أرمن

Lebanon

بيروت / وسيم سيف الدين / الأناضول

نظم عشرات اللبنانيين، الثلاثاء، وقفة تضامنية أمام السفارة التركية لدى بيروت؛ احتجاجا على حرق متظاهرين أرمن للعلم التركي.

ووفق مراسل الأناضول، رفع المتضامنون اللبنانيون، لافتات ضخمة عليها صور للعلم التركي والرئيس رجب طيب أردوغان، أمام السفارة.

وندد المشاركون في الوقفة بإقدام عدد من الشباب الأرمن بحرق العلم التركي، وكتبوا على الأعلام التركية عبارة “شُلت يد من أحرقك”.

والإثنين، اعتدى عدد من اللبنانيين من ذوي الأصول الأرمنية، على قوات حراسة السفارة التركية بقذف حجارة وألعاب نارية؛ للاحتجاج على دعم تركيا لأذربيجان التي تناضل من أجل تحرير أراضيها المحتلة من قبل أرمينيا.

وحاول المتظاهرون، الذين يقدر عددهم بنحو 200 شخص، اقتحام السفارة التركية، إلا أن قوات الأمن المنتشرة حولها منعتهم من ذلك.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، وهي تضم إقليم “قره باغ” و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي “آغدام” و”فضولي”.

والأحد، أعلنت الولايات المتحدة، عن اتفاق بوقف إطلاق النار بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في إقليم قره باغ، لأسباب إنسانية.

لكن وزارة الدفاع الأذربيجانية أعلنت، الإثنين، انتهاك الجيش الأرميني الهدنة باستهدافه وحدات عسكرية وقصفه مدنيين في مدينة ترتر، وعدّة مواقع على خط الجبهة، منها توفوز، وكده باي، وتاش كسن، ومدن فضولي، ولاتشين.

يذكر أن أرمينيا سبق أن انتهكت هدنة موقعة في 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بقصف مدينة كنجه بالصواريخ البالستية، كما انتهكت هدنة إنسانية أخرى بدأت يوم 17 من الشهر نفسه.

Www.shwiesh.com

Copyright wordpress

اكتب تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s